رسالة واهداف المجلس

رسالة وأهداف مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير-ريف دورا:

 

حيث أن مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير – ريف دورا هيئة فلسطينية شبه حكومية يسعى لتنمية مستوى الحياة لسكان ريف دورا وذلك بتطوير البنية التحتية والخدمات والتطوير الاجتماعي المستدام، ومن خلال خلق جو يشجع سكان الريف على المشاركة في دعم تطور الريف بناءا على رسالة وإستراتيجية تضمن انجاز اللجنة للمهام التالية المناط بها بالتنسيق مع الجهات المعنية:

 

1. إيجاد إطار جديد متميز إدارياً ومهنياً عن المجالس القروية وضمها في مكتب تكون المجالس القروية قادرة من خلاله على التعبير عن نفسها في تطوير وتنمية مجتمعاتها السكانية.

 

2. مجلس الخدمات وجد من أجل عمل الدراسات والتخطيط لاحتياجات المناطق الريفية ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها وإيجاد التمويل اللازم من أجل انجاز هذه الاحتياجات وخاصة في البنية التحتية مثل: الطرق، المياه، الكهرباء، النفايات، الصرف الصحي، المؤسسات الأهلية المدنية، المقرات المجتمعية، الصحة...الخ.

 

3. وضع الخطط لتطوير بناء القدرات الفردية والمؤسساتية من أجل تحسين الإدارة الفردية والمؤسساتية للنهوض بظروف المجتمع على كافة الأوجه.

 

4. الاهتمام بالفئات الاجتماعية الأكثر إهمالاً مثل الأطفال والمرأة.

 

5. توفير المعلومات من خلال تحديد الاحتياجات والأولويات الخاصة بالمشاريع والبرامج التنموية والتكنولوجية والمعلوماتية والتطور المستقبلي.

 

6. من أجل إيجاد مجتمع مدني ومنتمي يجب توفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل وتشغيل الأيدي العاملة وتوفير الحد الأدنى من الدخل خاصة في الظروف الصعبة الحالية وارتفاع نسبة البطالة والغلاء الفاحش.